الحوكمة

النظم الخارجية:

منظمة الأبيض الطوعية ، مثل جميع المنظمات غير الحكومية والتي تتخذ من مدينة الأبيض مقراً لها ، تعمل تحت إشراف مفوضية العون الإنساني بولاية شمال كردفان حيث تعمل المفوضية على توفير الإطار القانوني الذي ينظم إنشاء وإدارة منظمات العمل الطوعي.

منظمة الأبيض الطوعية تخضع لعملية المراقبة والتدقيق السنوي عبر مكاتب المراجعة المختصة والمعتمدة .

اللائحة الداخلية:

لدى المنظمة لائحة داخلية تحكم عمل المكتب التنفيذي للمنظمة والتي تعمل على دعم بيئة العمل أيضا يوجد مجلس للأمناء والذى يقدم التوجيه في جميع المسائل ذات الصلة ويحدد سياسات ومسار عمل واضح لأى موقف يؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على عمل المنظمة.

إدارة المخاطر:

G4S SECURITY RISK MANAGEMENT AND SECURITY CONSULTANCY | G4S Serbia

تعد إدارة المخاطر جزءاً أساسيا من نظام الحوكمة في منظمة الأبيض الطوعية ، حيث تسترشد باللوائح الخارجية المنصوص عليها من قبل مفوضية العون الانسانى والسياسات والإجراءات التي وضعها مجلس الأمناء والمتب التنفيذي ويجرى العمل لاعداد نظام إدارة مخاطر خاص يسمح للمنظمة بتحدبد وتوقع وتخفيف اى مخاطر قد تنشأ قبل او أثناء تقديم المساعدة.

Compliance - FlashDev

الالتزام:

نظراً لأننا ندرك مخاطر إساءة استخدام ممتلكات المنظمات غير الحكومية فقد تم استخدام أنظمة حماية في كيفية صرف الأموال والتصرف في الممتلكات المنقولة والثابتة عبر سلسلة من الإجراءات المعتمدة لضمان انسياب أموال المتبرعين لمصارفها المحددة.

المراجعة:

Internal Audit – B.R.G. Accountants

أحد الأهداف الرئيسية هو تعزيز الرقابة الداخلية من خلال الإدارة المالية حيث يتم تقديم تقرير ربع سنوي ونصف سنوي وسنوى الى مجلس الأمناء بعد إجازته من المكتب التنفيذي للمنظمة.